مشاهير

وينونا رايدر الممثلة الامريكية : قصة انفصال عن جوني ديب العروض والافلام و انستقرام

ولدت وينونا رايدر في مقاطعة أولمستيد ، مينيسوتا ، وسميت على اسم بلدة قريبة ، وينونا ، مينيسوتا. من مواليد 29 أكتوبر 1971م . هي ابنة سينثيا (إستاس) , عائلة والدها يهودية روسية ويهودية رومانية. نشأت في بلدة مزرعة في شمال كاليفورنيا لم يكن بها كهرباء. و انتقلت رايدر مع والديها إلى بيتالوما بولاية كاليفورنيا عندما كانت في العاشرة من عمرها وسجلت في فصول التمثيل في مسرح المعهد الموسيقي الأمريكي في سن 13, و في عام 1994 حازت على جائزة جولدن غلوب كأفضل ممثلة افلمها الرائع عصر البرائة . ومن خلال مقالنا التالي سنتعرف على الممثلة الأمريكية وينونا رايدر انستقرام وعصر البراءة .

وينونا رايدر انستقرام :

الممثلة الامريكية الشهيرة وينونا رايدر , والمعروفة منذ بداياتها في التسعينيات والتي عملت في العديد من الاعمال التي جعلتها من ابرز الشخصيات في الوقت الحالي . وجعل لها العديد من المتابعين عن موقع التواصل الانستغرام بحيث يصل عدد متابعيها الى اكثر من 532 ألف متابع , فتقوم بمشاركة حياتها اليومية وجميع اعمالها وعروضها فيه . وفي ما يلي سنطرح لكم وينونا رايدر انستقرام على الشكل التالي :

شاهد ايضا : من هي زيندايا : الطول والعمر ؟ ثروة ؟ وحبيبها توم هولاند ؟ انستقرام ؟ و صور العائلة ؟

انستا لورا هورويتز :

وينونا رايدر من اشهر الممثلات الامريكية . وقد عرفت باعمالها منذ التسعينيتات وتعد ايضا من ابرز الشخصيات في الوقت الحالي . اذ يبلغ عدد متابعيها في انستا اكثر من 532 ألف متابع , حيث تقوم فيه بمشاركة حياتها اليومية وابرز افلامها وعروضها فيه . وفي مايلي سنطرح وينونا رايدر انستقرام :

الممثلة الأمريكية وينونا رايدر :

وينونا لورا هورويتز (مواليد 29 أكتوبر 1971) ، والمعروفة باسمها المهني الممثلة الأمريكية وينونا رايدر ، وقد سميت بهذا الاسم نسبة الى احد البلدات الصغيرة في مينسوتا . وانتقلت بعدها في سن السابعة برفقة عائلتها الى احد الاحياء الفقيرة بكاليفورنيا . بعدها في سن 13 قامت بالتسجيل في مسرح المعهد الموسيقي وفي صفوف التمثيل . خضعت لاختبار فيديو لفيلم Desert Bloom (1986) ، لكنها لم تحصل على الدور. ومع ذلك ، اكتشفها المخرج ديفيد سيلتزر وألقى بها في لوكاس (1986) وتلك كانت بداية ظهورها وتألقها .

جاء دور رايدر المهم الأول في فيلم Beetlejuice (1988) للمخرج Tim Burton عندما كانت مراهقة قوطية ،والتي حازت على تقديرها النقدي والتجاري. بعد الظهور المتنوع في السينما والتلفزيون ، واصلت رايدر حياتها المهنية بالعديد من الافلام الناجحة . بعد أن لعبت أدوارًا متنوعة في العديد من الأفلام التي لقيت استحسانًا ، فازت رايدر بجائزة جولدن جلوب لأفضل ممثلة مساعدة وترشيح لجائزة الأوسكار في نفس الفئة لدورها في فيلم The Age of Innocence في سنة 1993 . بالإضافة إلى ترشيح آخر لجائزة الأوسكار عن فيلم Little. النساء في العام التالي لأفضل ممثلة. في عام 2000 .

تناقلت وسائل الإعلام حياة رايدر الشخصية على نطاق واسع. تم نشر علاقتها بالممثل جوني ديب في أوائل التسعينيات بشكل كبير وحظيت بالكثير من التدقيق من قبل وسائل الإعلام والصحافة الشعبية. أدى الحديث كثيرًا عن حادث سرقة المتاجر في عام 2001 إلى توقف التمثيل لمدة أربع سنوات. لقد كشفت أيضًا عن صراعها الشخصي مع القلق والاكتئاب ، ودخلت العيادة لفترة وجيزة . في عام 2006 ، عادت رايدر إلى الشاشة ، ووصفت بعض وسائل الإعلام أداءها بأنه “عودة رائعة” إلى التمثيل ، حيث ظهرت في أفلام رفيعة المستوى مثل ستار تريك. كما رشحت لجائزة نقابة ممثلي الشاشة في سنة 2010م .

وينونا رايدر عصر البراءة :

عرفت وينونا رايدر في الفيلم الشهير عصر البراءة (The Age of Innocence) , وهو فيلم أمريكي تم اخراجه في عام 1993 والمقتبس من رواية إديث وارتون عام 1990 . هو من اخراج مارتن سكورسيزي وانتاج شركة كولومبيا بكتشرز . وبطولة ميشيل فايفر ودانيال داي لويس ووينو رايدر .

فاز فيلم عصر البراءة بجائزة الاوسكار لافضل تصميم ازياء , كما رشحت وينورا رايدر لجائزة الاوسكار كأفضل ممثلة . كما عرف ترشيحه لجائزة الاوسكار كأفضل سيناريو واجمل اخراج فني وافضل موسيقى . وينونا رايدر عصر البراءة هو صورة مؤلمة ، مليئة بالوحشية الشديدة تحت واجهة الزخرفة المذهبة. ادعى سكورسيزي أنها أكثر صوره عنفًا ، وصفًا غريبًا يبدو صحيحًا بدلاً من الاستفزاز الفارغ.

تفاصيل القصة كيف تقع نيولاند آرتشر ، وهي محامية شابة ميسورة الحال من عائلة جيدة ، في حب ميشيل فايفر الكونتيسة إلين أولينسكا ، وهي فتاة أمريكية عادت إلى المنزل هربًا من زواج أوروبي غير سعيد. إنها ابنة عم خطيبته ، ماي ، التي يُعد جمالها حقيقة معروفة في مجتمع نيويورك في سبعينيات القرن التاسع عشر. وصفه وارثون بأنه عالم متوازن بشكل غير مستقر لدرجة أن انسجامه يمكن أن يتحطم من خلال الهمس ، هذا عالم من الإحباط واللياقة الوحشية.

شاهد ايضا : من هي كايلي جينر 2022 : انستقرام كايلي الرسمي و صورعائلة

سبب انفصال وينونا رايدر وجوني ديب :

في أوائل التسعينيات ، كان جوني ديب ووينونا رايدر أكثر علاقات المشاهير حسدًا. كانت مغامراتهم مهمة خلال العقد . فرغم السن الفارق بينهم الا انهم وقعوا في الحب من النظرة الاولى . وبعد خمسة أشهر فقط من المواعدة ، تصدرت ديب ورايدر عناوين الصحف عندما انخرطا. بدوا وكأنهم أكثر زوجين لا يمكن إيقافهما ، ولهذا السبب أصيب العالم بصدمة شديدة عندما انفصل الاثنان بعد ثلاث سنوات من المواعدة. لكن ما سبب انفصال وينونا رايدر وجوني ديب ؟

كان جوني ديب يحب وينونا رايدر بجنون في مقابلة مع PEOPLE ، أعلن ديب عن مشاعره تجاه رايدر. قال بانه لم يحس قبلا طوال 27 سنوات بمثل هذا الشعور تجاه وينونا . كان ظاهرا انه يقصدها ، لأن ديب اشتهر بشم الكلمات “Winona Forever” على العضلة ذات الرأسين. استجاب رايدر لوشمه في مقابلة عام 1991 مع رولينج ستون. اعترفت: “لقد كنت في صدمة وذهول . ظننت أنه سيغسل مع مرور الوقت أو شيء من هذا القبيل. لم أصدق أنه كان حقيقيًا. أعني ، إنه شيء كبير لأنه دائم جدا .

كان ديب ورايدر مجنونين تمامًا لبعضهما البعض. لم يقتصر الأمر على ممارسة الزوجين لخواتم الخطوبة والوشم المخصصين لبعضهما البعض فحسب ، بل أصبحا مفتونين للغاية لدرجة أنهما قاما بدور البطولة في فيلم كمصالح حب. كان الفيلم إدوارد سكيسورهاندس. في الفيلم ، شخصيات ديب و رايدر مغرمة بجنون. ومع ذلك ، لسوء الحظ ، يجب عليهم الانفصال بسبب الضغوط المجتمعية.

الحياة تحاكي الفن ، لأنه في الحياة الواقعية حدث نفس الشيء مع ديب ورايدر. كان الضغط من وسائل الإعلام هو ما تسبب في النهاية في انشقاقهم. على الأقل ، وفقًا لديب ، كان هذا هو سبب تفككهما. قال لصحيفة Los Angeles Times ، “من الصعب جدًا أن تعيش حياة شخصية في هذه المدينة. علاقتي مع وينونا ، كان خطئي أن أكون منفتحا مثلنا. لكنني اعتقدت أننا لو كنا صادقين فسوف يدمر وحش الفضول ذاك. بدلاً من ذلك ، غذتها ، ومنحت الناس رخصة ليشعروا أنهم جزء منها .

وينونا رايدر الأفلام والعروض التلفزيونية :

تشتهر وينونا رايدر ، ملكة الأدوار الملتوية والمتطورة بلا منازع ، بكتالوجها وصورها المتنوعة والملونة. بعد أن كانت قوة ثابتة في صناعة الترفيه منذ ظهورها السينمائي لأول مرة عام 1986 في سن 15 .استمرت الممثلة في ترسيخ نفسها على أنها مؤدية ديناميت وسيدة رائدة موهوبة بشكل لا يصدق. صنعت النجمة اسمًا لنفسها في أواخر الثمانينيات . عرفت وينونا رايدر بالأفلام والعروض التلفزيونية حيث قامت بأدوار غريبة لا تُنسى في أفلام كلاسيكية عديدة . عملت مع عدد كبير من المخرجين المرموقين بما في ذلك تيم بيرتون ، ومارتن سكورسيزي ، وفرانسيس فورد كوبولا ، ودارين أرونوفسكي.

شهدت ركود مهني قصير وانقطاع لاحق في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، وعادت إلى الشاشة الفضية بأدوار في صور مشهورة مثل Black Swan و The Iceman و Burton الرسوم المتحركة flick Frankenweenie و The Experimenter. وحظيت مرة أخرى باهتمام واسع النطاق واشادة من النقاد لتصويرها بالديناميت لجويس بايرز في سلسلة أفلام الرعب الخيالية من نتفليكس Stranger Things. حصل العرض على العديد من الجوائز ومن المقرر عرض موسمه الرابع في وقت ما هذا العام. هذه هي أفضل أفلام Winona Ryder مرتبة. فمن اهم العروض والافلام التيليفزيونية لوينونا رايدر ما يلي :

الافلام والعروض السنة
هيثرز(Heathers)1989
نساء صغيرات (Little Women)1994
بيت الأرواح ( The House of the Spirits)1993
سن البراءة (The Age of Innocence)1993
البوتقة (The Crucible)1996
فتاة قطعت (Girl, Interrupted)1999
حوريات البحر (Mermaids)1990
الماسحة الضوئية (A Scanner Darkly)2006
البجعة السوداء (Black Swan2010
أشياء غريبة (Stranger Things2016

شاهد ايضا : ياسمين صبري وابنتها و كم مرة تزوجت ؟ صورها بالحجاب ؟ و برجها ؟

مصادر خارجية :

empireonline

مقالات مشابهة

زر الذهاب إلى الأعلى